رأي في مقال تم طرحه حتى لا يكون تغير المناهج شكليا زخرفيا /للدكتور سالم العنزي



بسم الله الرحمن الرحيم

مقال حتى لا يكون تغير المناهج شكليا زخرفيا

الى الدكتور سالم العنزي                  حفظة الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله يومك بكل خير وبارك الله فيك وفي علمك,ردا على مقالكم في جريدة الرياض بتاريخ      وعنوان (حتى لا يكون تغير المناهج شكليا زخرفيا)
 لاشك أن تغيير المناهج مطلب أساسي لمواكبة جيل ترامى في أحضان عصر متجدد بشكل يفوق إستيعابه.
بالفعل لابد من التغيير ولكن من وجهة نظري قبل التغيير التدريب والتجهيز البشري والمادي
وفي الوقت الذي تم فيه كتابة المقال تم تأييدة وأولهم المعلم لأنه على خط النار وفي قلب الحدث معا متسلح بأدوات لايعلم بكيفية إستخدامها بالشكل الصحيح والذي يرفع من المستوى التعليمي للطالب.
الان أصبح هناك كثير من المعلمين مستخدمي التقنية وايضا هناك قلة أثرت بهم صدمة المناهج والتغيير المواكب لها حجر عثره.
اقتراح:
دكتوري الفاضل أتمنى أن تلحق مقالك بمقال جديد بعنوان
تهميش المناهج تحت وطأة إستراتيجيات التعلم النشط والتقنية
الان زخرفت المناهج فعلا حيث ان المعلمة استخدمت عروض البوربوينت –ا لايباد  ومايحتويه من برامج جذابة للمعلم والطالب .
تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط تصل الى عشر إسترتيجيات في الحصة الواحدة ومطالبة مديرات المدارس للمعلمة بكتابة أسماءها على السبورة في حالة مرور المديرة تلاحظها دون أن تدخل للفصل مطالبة المشرفة للمعلمة بحضور دورات ولقاءات وورش لابد ان تحضرها وذلك على حساب حصصها ومناهجها .
دكتوري الفاضل عند حضوري للمعلمة فهي في سباق مع الزمن كم إستراتيجية طبقت في الفصل بغض النظر عن كيفية عطاءي للدرس.
دكتوري الفاضل الفهم الخاطيء يقتل صاحبة وهذا ما يحصل في الميدان.
دمتم لنا مصدر فخر
                                                                                              الباحثة
                                                                                            فوزية الشهري
مستوى ثاني/مناهج وطرق تدريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق