التوصيات
1-
الاهتمام بتدريس مادة الحاسب الالي في المرحلة الابتدائية.
2- التركيز على البرامج الحاسوبية في المراحل العليا (المرحلة الثانوية)
وذلك بالتوسع والزيادة في الجزء العملي.
3- التركيز على برامج التصميم للبرمجة التعليمية كبرنامج الفوتوشوب
وبرنامج الفرونت بيج وبرنامج الفلاش.
4- البحث المستمر على البرامج التعليمية والتطبيقات المتوفرة في أجهزة
الآيباد والتي تسهل العملية التعليمية.
5- عقد دورات تدريبية للمعلمين تحت إشراف مدربين مؤهلين لتدريبهم على
إنشاء برمجيات تعليمية.
6- توظيف معلمين مختصين بإنشاء البرمجيات التعليمية وتدريب المعلمين على
ذلك.
7- الاستفادة من المواقع الالكترونية التي تقدم دروس في تصميم البرمجية
التعليمية.
8- إعداد بحوث لمعرفة أثر اتجاهات الطلاب حول توظيف البرمجية التعليمية
في عملية التعليم لدى بعض الفئات الخاصة كالموهبين والمتأخرين دراسيا وبطيء
التعليم.
9- تفعيل انتاج البرمجيات من خلال مسابقات و مراكز الحي .
المراجع
1- سلامة و أبو ريا, عبد
الحافظ و محمد :"الحاسوب في التعليم" , 2002م .
2- الفار, إبراهيم عبد
الوكيل :" تربويات الحاسوب و تحديات مطلع القرن الحادي و العشرين " ,
2000م.
3- الحيلة, محمد محمود
:" تكنولوجيا التعليم بين النظرية و التطبيق" , 2003م.
4- الموسى,عبدالله عبد
العزيز:" استخدام الحاسب الآلي في التعليم" , 2008م.
5- الهرش,عايد حمدان
وآخرون : " تصميم البرمجيات التعليمية و إنتاجها",2012م.
6- shelly, ترجمة عيسى وآخرون : " تقنيات تربوية
حديثة",2014م.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق